Join us on Facebook

بيان من حركة العدل و الإستقلال بشأن الأحكام الصادرة على فتيات الأسكندرية



أصدرت حركة العدل و الإستقلال الداعية الى إستقلال القضاء و تطهيره , بيانها بشأن الحكم على فتيات الأسكندرية المتظاهرات ضد الإنقلاب العسكري في مصر و نص البيان على :-

( صفعة أخرى على وجهة العدالة فى مصر بالحكم أحدى عشرة سنة على أربعة عشر من حرائر مصر وبناتها الشرفاء ووضع ثمانية بالأحداث .

واستمرارا لمسلسل إسقاط العدالة وإهدارها بأحكام وصلت إلى السبعة عشر عاما على طلاب مصر الأحرار فإن حركة العدالة والاستقلال تعلن إدانتها الشديدة  لكل الأحكام الجائرة التى صدرت بحق كل الأحرار المصريين . وتحذر الحركة من تصدع بنيان العدالة  وزلزلته نظرا لتلك المخالفات الصارخة  التي تضمنتها الأحكام الصادرة وانقلابها على الثوابت والنصوص وإهدارها لصحيح القانون والقواعد الإجرائية .


وحركة العدالة والاستقلال تدعوا كل من تولوا أمر قضاء بين الناس أن يتقوا الله وأن يضعوا نصب أعينهم قول الله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون  .

و كذلك يتذكروا قول النبى المعصوم صلى الله عليه وسلم (القضاة ثلاثة قاضيان في النار وقاض في الجنة رجل قضى بغير الحق فعلم ذلك فذاك في النار وقاض لا يعلم فأهلك حقوق الناس فهو في النار وقاض قضى بالحق فذلك في الجنة).

 كما تذكر حركة العدالة والاستقلال أن القاضي النزيه يكمل بعدله نقص القانون الذي يحكم به وأما القاضي الجائر فهو يستطيع الميل بالنصوص المستقيمه )


حمى الله مصر وشعبها وعاشت مصر بالعدل حرة مستقلة

حركة العدالة والاستقلال – القاهرة 28/11/2013
 



0 comments:

Post a Comment